منتدى السكريتاريا
مرحبا بك أخي في منتدى السكريتاريا إذ لم تكن مسجلا تفضل أخي بالتسجيل و تمتع معنا
شارك و ساهم معنا و لو بكلمة شكر من لم يشكر الناس لم يشكر الله
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

الصبر في الإسلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الصبر في الإسلام

مُساهمة من طرف إسلام في الجمعة 29 يناير - 17:34:52

بسم الله الرحمن الرحيم

يقول الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم(والعصر ان الانسان لفي خسر.الا الدين امنوا وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر)صدق الله العظيم.فالصبر هو المفتاح لدخول الجنة والمؤمن الصابر هو اكثر الناس واشدهم على تحمل الامور الصعاب والشدائد..ومن كان من الصابرين كان الله معه(ان الله مع الصابرين)..والصبر يضئء للانسان في ظلمات الحيرة ليرى الفرج قد اقترب والمحنة قد انكشفت والغمة قد انجلت..والصبر انواع
1_صبر على المصائب والبلايا سواء كانت في الجسد او في الاهل والولد او في المال او غير دلك..فعن ابي سعيد وابي هريرة رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال(ما يصيب المسلم من نصب ولا وصب ولا هم ولا حزن ولا غم حتى الشوكة يشاكها الا كفر الله بها من خطاياه) متفق عليه.ولكن هدا الاجر والثواب انما يكون للصابرين دون غيرهم فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(من يرد الله به خيرا يصب منه) رواه البخاري.وقال ايضا( ان عظم الجزاء مع عظم البلاء وان الله تعالى ادا احب قوما ابتلاهم فمن رضي فله الرضا ومن سخط فله السخط).وعن ابي هريرة رضي الله عنه ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال(مايزال البلاء بالمؤمن والمؤمنة في نفسه وولده وماله حتى يلقى الله تعالى وما عليه خطيئة).
2_الصبر على امتثال ما امر الله تعالى به..لان الطاعات تحتاج الى صبر في تاديتها وصبر في مجاهدة الشيطان والهوى كما قال النبي صلى الله عليه وسلم(المجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله والمهاجر من هجر الخطايا والدنوب).وقال ايضا(حفة النار بالشهوات وحفت الجنة بالمكاره)رواه البخاري ومسلم.
3_صبر عن الشهوات والمعاصي. قال الله تعالى(واما من خاف مقام ربه ونهى النفس عن الهوى. فان الجنة هي الماوى). قال النبي صلى الله عليه وسلم(الدنيا سجن المؤمن وجنة الكافر) رواه مسلم والترمدي.
4_الصبر على الادى في سبيل الله لان المؤمن المتمسك بدينه الملتزم باوامر ربه المقتدي بنبيه ظاهرا وباطنا لابد ان يناله الادى ويصيبه المكروه ويعاديه اهل الباطل.


اللهم اجعل كل اعضاء المنتدى من الدين يفوزون بعد الصبر الجميل..واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين.

إسلام

عدد المساهمات : 231
السٌّمعَة : 30
تاريخ التسجيل : 04/01/2010
الموقع : غليزان

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://akatsuki4ever.3mry.0lx.net/vb

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى